منتديات سفير الحب العراقي::. ملتقى الـــ ع ــــراقـيـيـن والــ ع ـــــرب.::
أهلا وسهلا بك في منتديات سفير الحب العراقي
اذا كنت زائراً قم بالتسجيل اولا واذا كنت عضواً قم بالتسجيل...!
مع تحيات أدارة
منتديات سفير الحب
نتمنى لكم طيب الوقت والمتعة ***
مع كل الحب والتقدير
ومؤسـس المنتدى
عـ ـمـ ــوري الانـ ـبــ ـاري-{ســـفــــيـــر الــــ ح ـــــب }-

منتديات سفير الحب العراقي::. ملتقى الـــ ع ــــراقـيـيـن والــ ع ـــــرب.::

كــ ــل مـ ـاهـ ـو جـ ـديـ ـد ومـمـ ـــيــ ـزوحـ ـصـ ـريـ ـا تـ ـجـ ـدونـ ـه لـ ـديـ ـنـ ـا NEW NEW NEW
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 مستحضرات طبيعية مفيدة للبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نونو



بيانات العضو
عدد المساهمات : 4
تاريخ الميلاد : 15/06/1994
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمر : 24
منتديات سفير الحب

مُساهمةموضوع: مستحضرات طبيعية مفيدة للبشرة    الأربعاء أبريل 20, 2011 6:28 am

السلامـ عليكمـ و رحمة اللهـ تعالى و بركاتهـ

بسمـ اللهـ الرحمنـ الرحيمـ





فلفل سبانخ أو قمح
أطعمة منزلية داخل مستحضرات
جمالك



في عالم الجمال والتجميل هناك كل يوم جديد ، تبحث املرأة عن هذا الجديد ، وخبراء التجميل لا يألون جهداً في استشكاف كل ما من شانه أن يعزز الجمال او يحفظه فترة طويلة او يؤخر الشيخوخة والتجاعيد ويحفظ للبشرة
نضارتها وشبابها ، وقد اتجه خبراء الجمال مؤخراً نحو المواد الطبيعية لما لها من فائدة من جهة ولعدم وجود اي آثار جانبية لها من جهة أخري ولما تؤدي إليه من نتائج هامة علي المدي الطويل ، من هذه المواد الطبيعية التي بدات تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل ، وحسب صحيفة " الشرق الأوسط"هناك خلاصات تدخل في مستحضراتك الخاصة بالعناية بالبشرة، بما في ذلك الوصفات المنزلية،ذات التأثير القوي علي الجمال من هذه الخلاصات والمواد نقترح عليك:

حمض الديويك: فهو يعزز وحدة لون البشرة من خلال إبطاء عملية إنتاج الخضاب الملونة، كما يساهم في محاربة تصبّغ البشرة عبر تخفيف إنتاج الميلانين، مما يجعله مهما، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس فوق البنفسجية وما تسببه من تصبغات على شكل كلف في الوجه.

فيتامين «c»: بدوره يخفف تشكيل الميلانين ويعطي البشرة لمعانا وتوهجا وإشراقا، ولحسن الحظ يتوفر في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة مثل حمض الديويك.

كافيار وعسل

مستخرجات من الكافيار: تعتبر من المصادر البحرية للحمض النووي البحري، والمفتاح الأساسي لعملية تجديد الخلايا. فهي تحتوي على عناصر من الأوميغا 3 المضادة للأكسدة على مستوى أنظمة الدفاع الطبيعية للخلايا، ومثل الليبيدات تعمل على تعزيز وحماية الحاجز الوقائي لنظام ترطيب البشرة بالإضافة إلى تعزيز عملية شد البشرة.
العسل الأبيض: العسل الصافي يساهم في تحسين مستوى ترطيب البشرة عبر خلق حاجز حام حول البشرة الجافة أو المتلفة ويسمح بإعادة ترطيبها بشكل جيد.

مستخرج الكمأ الأبيض: يضم مصادر غنية بالفيتامينات، والأحماض الأمينية الأساسية والبوليساكاريد ذات المزايا المنظمة للمناعة.

مركب الزهر الأبيض المكون من الياسمين واللوتس والجينسينج مثلا، يساعد على إعطاء الطاقة لخلايا البشرة وله مزايا مضادة للأكسدة.

الكاروتين: يتم إنتاجه بشكل طبيعي، ويظهر قدرات كبيرة مضادة للأكسدة ضد ذريات، ويمكن العثور عليه في مستخرجات فاكهة الطماطم كما يتوفر في الجزر.

مركب الشاي الأبيض: يعمل كمضادات الأكسدة.

قناع أو طعام

بالطبع هناك عناصر أخرى متوفرة في مطبخك ليس بالضرورة أن تضعيها على الوجه كقناع أو ما شابه ذلك، بل يمكنك تناولها بشكل منتظم لتعطي مفعولها وتنعكس على البشرة فيما بعد. أفلم تسمعي بأن المعدة هي أصل الداء والدواء، وهذا يعني أن افتقادها في الجسم لا يؤثر على صحته فحسب بل أيضا على جماله. في هذا الصدد نقترح عليك أن تجعلي هذه المواد أساسيات في نظامك الغذائي:

الفلفل الأحمر والأخضر: فهو يتوفر على نسبة عالية من فيتامين «سي»، الضروري لتكوين الكولاجين وحماية الجلد من الفطريات وغيرها من التأثيرات الضارة.

السمك: تعتبر دهون الأوميغا الموجودة في السلمون وحده من أهم المركبات المساعدة على تأخير أو حتى عكس إشارات التقدم في السن على الجلد.




الجوز البرازيلي: صحيح أنه غني بالدهون وبالسعرات الحرارية، فوائده تغطي على سلبياته، فهو مصدر غني بأملاح السيلينيوم (4 حبات من الجوز قادرة على تقديم 100 في المائة من الكمية اليومية المطلوبة). وتناوله يمنع تكون بقع التقدم في السن.

الأفوكادو والجوز وحبوب القمح: كلها تتوفر على نسبة عالية من فيتامين «إي» والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على بشرة رطبة.

البابايا والسبانخ: تحتوي على مركبات كيميائية تدعى لوتين، تساعد في تعزيز قدرة الجلد على الحماية من أضرار الفطريات .



وإليك مجموعة من الوصفات والأقنعة الرائعة مكوناتها من داخل مطبخك .. لبشرة نضرة مشرقة دوماً ، وشعر صحي لامع وأظافر قوية

العسل والبيض

طبيعي أن تتعرض بشرة وجهك إلى جفاف وتقشر، ولحمايتها وتقديم الغذاء المناسب لها، يمكنك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التي تغذي البشرة وتزيل التجاعيد ، كما إنها تطري البشرة الجافة وتزيدها نضارة .

المكونات

ـ ملعقة عسل صغيرة.
ـ ملعقة جليسرين صغيرة.
ـ زلال بيضة واحدة.

الطريقة

قومي بمزج الخليط ، وضعيه على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيداً بقطعة قطن نظيفة.

الموز للبشرة الحساسة

فيتامين " أ " والبوتاسيوم الملين للبشرة الموجودان في الموز يساعدان على ترطيب البشرة الحساسة ونعومتها ، ولصنع قناع الموز ، اهرسي نصف موزة ناضجة وضعيها على البشرة النظيفة والرطبة لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم جففيه ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

الشوفان سيلكون طبيعي




لتخفيف الحكة والالتهاب الناتج عن حروق الشمس ، ينصحك الخبراء باستخدام ماسك الشوفان لاحتوائه على السيلكون والعناصر المعدنية الأخرى الموجودة فيه ، وإليكِ الطريقة :

- اطحني ملعقتين من الشوفان الاسطواني الشكل (وليس الشوفان الجاهز للتحضير)، في مطحنة قهوة أو في خلاط حتى يصبح بودرة ناعمة.

- ضعي بودرة الشوفان في وعاء واخلطيها بالكمية المناسبة من الماء البارد لصنع عجينة ، ضعيها بلطف على الوجه والرقبة واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى10دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه .

- ولمعالجة الجسم كاملاً ، اطحني نصف كوب من الشوفان حتى يصبح بودرة ناعمة ، وأضيفيها إلى ماء حمام بارد ، ثم استلقي في حوض الاستحمام لمدة 51 دقيقة ثم اغتسلي بماء بارد.

خل التفاح ينعش البشرة

إضافة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها خل التفاح في علاج بعض الأمراض ، ينصح به الأطباء وخبراء الطب الطبيعى باستخدام معلقتين من خل التفاح فى ماء الاستحمام لأنه يبعث النشاط للجسم ويزيد المناعة ويخلص البشرة من السموم والرواسب واليكِ حمام الخل والريحان للانتعاش .


المكونات

ـ 4 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المجففة.
ـ 2 ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المجففة.
ـ 570 مل ماء.
ـ 570 مل خل التفاح.

الطريقة

يُسخّن الماء وخل التفاح حتى الاقتراب من درجة الغليان ، ثم تضاف الأوراق ويستمر التسخين مدة 10 دقائق ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويترك لمدة للحصول على منقوع مركز ، ثم يُصفى المنقوع ، ويحفظ في زجاجة ، ويضاف من هذا المنقوع حوالي 285 مل إلى ماء الحمام .

زلال البيض لجمال عيونك

زلال البيض مفيد جداً للعين فهو قابض للمسام ويخفف الانتفاخ حولها ، كما أن التركيز العالي لفيتامين ( ب ) في الزلال يحفز دوران الدم ويقلل الالتهاب ، لذا استخدمي أصابعك لمسح نصف ملعقة صغيرة من زلال البيض النيئ على البشرة النظيفة والجافة حول العينين ، وتجنبي ملامسة العينين ، واتركيها حتى تجف ، أي حوالي 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بماء فاتر واغسلي يديك بالماء والصابون .

الخميرة للهالات السوداء

لأن الهالات السوداء مشكلة تؤرق معظم الفتيات ،إليكِ ماسك خاص من أجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم ، الإرهاق .

المكونات

- ملعقة صغير خميرة بيرة .
- ملعقة صغيرة زيت زيتون .
- فنجان قهوة حليب بارد .
- رشة طحين .

الطريقة

امزجي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع فنجان قهوة من الحليب السائل البارد، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الأصلي ورشة طحين حتى يتماسك المزيج ، ثم قومي بوضع المزيج حول العينين وغطي عينيك بقطعة من الشاش النظيف مدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك أزيلي قطع الشاش وامسحي عينيك بقطنه من ماء الورد الطبيعي البارد أو المثلج لمدة 5 دقائق من دون أن تضغطي على العينين ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع .

أظافرك بالليمون

يعمل الليمون عمل مبيض خفيف ، حيث يزيل الأوساخ من الأظافر ، ويمكنك كل أسبوع أن تقسمي ليمونة إلى نصفين وأن تعصريها قدر الإمكان حتى تستطيعين إدخال أصابعك فيها ، ضعي أصابعك ولفيها لمدة خمس دقائق ، ثم اغسلي أصابعك وجففيها وبعد ذلك ضعي مرطباً.

نــــونـــــو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستحضرات طبيعية مفيدة للبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفير الحب العراقي::. ملتقى الـــ ع ــــراقـيـيـن والــ ع ـــــرب.:: :: اقسام ...ادم...وحواء :: قسم المكياج والعطور-
انتقل الى: